السبت، 28 مارس 2020

يوميات عازفة الكمان المبتدئة جداً

أوتار كمان, الة الكمان للمبتدئين, تعليم العزف على الة الكمان للمبتدئين, دروس في الة الكمان, الة الكمان موضوع, كتاب سوزوكي لتعليم الكمان, كتاب سوزوكي

هل تفضلون الليل أم النهار؟ أنا من جماعة السهر لطلوع الفجر، أشاهد مسلسلاتي ليلاً، أبحث عن معلومات تفيديني ليلاً، أستمع للموسيقى ليلاً، أعطني وظيفة لأنجزها لكن لا تحدد لي العمل في الصباح هذا عذاب عظيم حقاً😒استيقظت الساعة الواحدة ظهراً شمتي عالية بعرف، شيء بديهي يعني، وبعدها تفرغت للتدرب، غالباً ما أتدرب من ساعة إلى ساعتين، أخذت النصيحة من أستاذ موسيقي، كان يخبر متابعيه أن العازف المبتدئ يجب أن يحجز نفسه لمدة ساعتين في غرفة وينجز التدريب بضمير، أشعر أحياناً أن هذه الطريقة كالمعسكر، خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستهويهم التقيد بالقوانين، لكنني أنفذ هذه النصائح في معظم الأيام التي أتدرب فيها على الكمان.

هذا لا يعني أن تحمّل نفسك فوق طاقتك، بالنهاية هذه هواية أو دعونا نقول شغف للاستمتاع، لا يجب أن نجبر أنفسنا على شيء يجعلنا مضغوطين نفسياً، يكفي ما تحمله نفوسنا من التزامات حياتية، المهم أن لا نترك التمرين لفترات طويلة كما تفعل كاتبة هذه التدوينة، على الأقل 15 دقيقة تكفي لتتذكر الدروس التي تدربت عليها، حتى لا تذهب ساعاتك وأيامك سداً! سامعة يا دانه..

مازلت في كتاب Suzuki الأول وهو عبارة عن مجموعة من التمارين التي تناسب مستوى الطالب المبتدئ، يحتوي على مقطوعات قصيرة، وتمارين لزيادة التكنيك، إلى هذه اللحظة عزفت مقطوعة Twinkly vartiations A B C D E, Twinkly Little Star Them, Go Tell Rhody, Song Of The Wind، وبعض التمارين الأخرى، وبسبب انقطاعي المستمر أعود إلى نقطة الصفر، لذلك وعدت نفسي أن استمر لأعلن خروجي من هذا المستوى المشؤوم، أريد أن يأتي يوم وأكتب هنا، أنني وأخيراً تجاوزت الكتاب الأول😓غداً سأنجز ثلاث مقاطع جديدة على حسب مقدرتي.

أين تجد كتب suzuki؟ لقد وجدتها في هذا الموقع ماعليك سوى الاشتراك عن طريق حساب الفيسبوك أو الايميل وتبحث عن الكتب، أو بالإمكان البحث الحر على جوجل وتحميله، حسب معلوماتي هناك 5 كتب له. 

كونوا بخير ..
سأوافيكم بيومياتي قريباً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *